القائمة الرئيسية

الصفحات

جي ام سي تيرين 2017 احد منتجات شركة جي ام سي (GMC) الأمريكية العريقة ....اضغط للتفاصيل

 

جي ام سي تيرين 2017 احد منتجات شركة جي ام سي (GMC) الأمريكية العريقة ، والتي تمكنت من تحقيق شهرة واسعة  ونافست الشركات العالمية مثل تويتا وهيونداي ومارسيدس نظراً لما تتمتع به من إمكانيات رائعة و قوة تحمل جبارة ، تقدم جي ام سي دائماً السيارات الهاتشباك القوية العائلية و الصلبة جداً والتي تتمكن من تحمل الطرق الصحراوية دون حدوث اي مشاكل تؤثر على السيارة مستقبلاً .


السيارة تأتي في فئتين فقط بالمملكة ولكنهما يتمتعان بالعديد من عوامل الأمان والرفاهية التي تجعلك ترغب في أن تقتني السيارة، مع المظهر الخارجي والداخلي  الضخم الكلاسيكي وجودة الخامات المصنعة الأمريكية والتي جعلت السيارة جي إم سي تيرين 2017 احد افضل السيارة الـ SUV في الأسواق العربية. وبلرغم ان السيارة تبدو شبابية الا ان طلبها تزايد بل اونة الاخيرة 

مواصفات سيارة جيمس 2017

لمحرك : تمتلك جي إم سي تيرين 2017 محرك قوي 2400 سي سي ، رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر، بنظام التوقيت المتغير الذكي للصمامات بقوة 182 حصان ، وعزم 235 نيوتن/متر ، مع نظام دفع ( جر) أمامي بالفئة الأولى و نظام جر كلي للفئة الثانية .



تبلغ السرعة القصوى للسيارة : 180 كم / س .


خزان الوقود الوقود بالسيارة : يتسع إلى 68.0 لتر .


استهلاك السيارة للوقود : تستهلك حوالي 8.5 لتر لكل 100كم .


زمن التسارع : والوصول من سرعة 0-100 كم / ساعة هو 9.8 ثانية .


ناقل الحركة : تمتلك جي إم سي تيرين ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات .

الكماليات المشتركة بين فئتي جي إم سي تيرين 2017 :


دخول السيارة بدون مفتاح : ويكون ذلك من خلال مفتاح ذكي بمجرد وجوده معك يمكنك من دخول السيارة وتشغيلها دون الحاجة إلى المفتاح العادي، مما يسهل عملية دخولك الى السيارة أثناء حملك أشياء ثقيلة قد تعيقك عن فتح السيارة.

 

بلوتوث : يمكنك من اقتران هاتفك بالسيارة في أي وقت و تشغيل جميع الوسائط بالهاتف علي السيارة و الرد على المكالمات .

 

مقود كهربائي : هذا المقود افضل من المقود الهيدروليكي حيث انه يعمل بنظام التوجيه بموتور كهربائى صغير مثبت تحت عجلة القيادة فهو يوفر العديد من المزايا مثل : 

 

نعومة وسلاسة فى ركن السيارة .

قدرة عالية ومرونة أثناء المناورة علي سرعات عالية .

لا يحتاج إلى أي صيانة دورية منتظمة . 

 

زر تشغيل المحرك من داخل السيارة : السيارة بها زر خاص يمكنك من تشغيل السيارة و لكي يعمل يجب ان يتواجد معك مفتاح السيارة الخاص حتى وإن لم تقوم بوضعه في السيارة لتشغيلها يمكنك من خلال الزر القيام بذلك بكل سهولة .

 

6 مكبرات صوت : وجود عدد رائع من مكبرات الصوت يجعل الصوت جيد داخل السيارة عكس وجود اثنين أو ثلاثة فقط ، و يتم توزيعهم على الأبواب و الحقيبة الخلفية .

 


التحكم فى المقعد - أوتوماتك : يمكنك تقديم وتأخير المقاعد و رفع المسند الخلفي للمقاعد اوتوماتيكياً .

 

مقاعد خلفية قابلة للطى : إمكانية طي المقاعد الخلفية للسيارة لـ توسيع حقيبة السيارة الخلفية و جعلها تتسع لأكبر كمية من الأغراض و يستفيد منها صاحب السيارة في الرحلات و اوقات السفر كثيراً .

 

مثبت سرعة : السيارة بها مثبت سرعة يزيد من درجات الأمان بالسيارة .

 

مدخل خاص للـ USB مع مدخل الـ AUX .

صندوق تبريد .

إمكانية الغلق المركزي من داخل السيارة لجميع الأبواب .

مسند ذراع للمقعد الأمامي .

فتحات مكيف خلفية لتوزيع الهواء بشكل مميز مع وجود فتحة مكيف Ac الخلفية .

تعديل إمالة المقود للاعلى او للاسفل و يمكن تقديمه وتأخيره ايضاً .

كمبيوتر يوضح المسافة و الوقود و متوسط السرعة .

صندوق خلفي كهربائي .

فتح وإغلاق السيارة بالريموت عن بعد .

راديو ، إم بي 3 ، مشغل أقراص ليزرية (CD) .

مصابيح أمامية أوتوماتيكية .

جميع النوافذ كهربائية أمامية و خلفية .

الباب الخلفي كهربائي .

المرايات الجانبية إلكترونية .

مكيف يدوي متعدد المناطق .

مصابيح لقرائة الخرائط .

نظام إزالة الضباب الخلفي .

مزيل ضباب خلفى .

منفذ للشاحن الأمامي .

6 مكبرات صوت .

دخول بدون مفتاح .

شاشة عرض.

جنوط من الخليط المعدني 

ISOFix لتثبيت مقاعد الاطفال : و هو عبارة عن مثبت يتم وضعه علي المقاعد الخلفية للسيارة و يتم تثبيته بشكل جيد ثم يتم وضع الأطفال بداخله و ربط الأحزمة المخصصة لتفادي سقوط الأطفال في حالة حدوث اصطدام .

 

نظام StabiliTrak (ستابيلي تراك ) : للتحكم بالثبات و يعتبر افضل انظمة الامان لثبات السيارة ، فهو تطوراً و إنجازاً لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق ، ايضاً يعطي ثبات في حالة المناورات الطارئة.

 

نظام الزحف : هو نظام جديد بالسيارة قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو ادى الطريق الي انزلاقها.

عوامل أمان خاصة بالفئة الثانية فقط SLE-2:


التحكم الديناميكي للثبات ESP : يزيد هذا النظام من ثبات السيارة إذا تم الضغط على المكابح وخاصة في الطرق المبتلة ، و إذا انزلقت بشكل غير مطلوب يقوم بمساعدة السائق في الحفاظ على المركبة و في خلال بضع ثواني تتمكن السيارة من الوقوف .

نظام الفرامل الحديث المخصص للدفع الرباعي : و هو نظام ايقاف مكتمل الفرامل تقوم العجلات الأربعة بنظام جديد بالكامل للايقاف المانعة للانغلاق لتوفير قدرة أكبر على الإيقاف بالضغط علي الأربع عجلات في وقت واحد لعدم حدوث أي خلل في توازن السيارة .

 

التحكم المغناطيسي للثبات : يزيد هذا النظام من ثبات السيارة إذا تم الضغط على المكابح ، و هو نظام التحكم بالقيادة الذي يحسن من استجابة السيارة عند تغير ظروف القيادة .

شكل جي إم سي تيرين 2017 من الخارج :


تصميم تيرين 2017 الجديد اكثر من رائع ، التصميم بالكامل يعطي انطباعاً قوياً ، أبعاد انسيابية و مظهر قوي مع اضافة بعض اللمسات الممتازة التي أعطت الفخامة اللامتناهية مع اضافة بعض اللمسات الخارجية أحادية اللون .


إطارات لامعة مصنعة من الألومنيوم المصقول آلياً مقاس 18 بوصة مع طلاء ممتاز ولمسات داخلية من الكروم ايضاً و تأتي العديد من تلك المميزات كمميزات إختيارية إضافية وليس في كل الفئات .


شكل السيارة كما أوضحنا ضخم لتعطيك انطباع انك تقود عربة قطار وليس سيارة و لكن بالرغم من ذلك

وبعد بدء القيادة ستجد ان السيارة سلسة جدا وخفيفة أثناء القيادة ، مع وجود خطوط من النيكل اسفل ابواب السيارة وبعرض السيارة من الجانبين في منتصف الأبواب ، مع وجود النواكل التي تحيط زجاج السيارة الجانبي من الخارج.


المصابيح : مصابيح السيارة الأمامية والخلفية متوفرة بالاضاءة الهالوجينية، بالإضافة إلى مصابيح ضباب أمامية و خلفية لمزيد من التحكم بالضوء خاصة الامامية ذات حجم كبير ، كما انها تعطي لمسة رائعة لشكل السيارة ، كما ان المصابيح تعمل بقوة جبارة ليلاً ، وتعطي لمسة جمال صباحاً عندما تعكس ضوء الشمس .


وبجانب الشبك الامامي الأعلى ستجد المصابيح الأمامية مع وجود مصابيح جانبية باللون الأصفر وفي الوسط فتحات شبكة تهوية ممتازة في وسطها شعار الشركة باللون الفضي ، وتعتبر كثرة فتحات التهوية من الاشياء الايجابية بالسيارة ، فمهما زادت درجات الحرارة سوف يصل الهواء إلي موتور السيارة حتى يجعله أكثر برودة كما أنها تطرد الهواء الساخن من داخل السيارة .


وفي الأسفل توجد فتحات تهوية أخرى يتوسطها شريط عريض من الكروم حتي اسفل السيارة وعلى الجانبين مصابيح الشبورة أو الضباب .


أبعاد السيارة :


طول : 4710 مم .

عرض : 1855 مم .

ارتفاع : 1680 مم .

قاعدة الاطارات : 3100 مم .

وزن السيارة :2863 كجم تقريباً .

سعة الصندوق الخلفي : 894 لتر.

وتمتاز السيارة كما ذكرنا سابقا بشكل جذاب من الامام ، مصابيح هالوجينية رائعة مع مصابيح الضباب الدائرية تعطي شكلاً مبهراً على الطريق ما عدا الفئة الأخيرة تأتي بمصابيح من الـ LED .


أما مؤخرة السيارة فهى لا تختلف كثيراً عن مقدمتها، المؤخرة ايضاً تتسم بالطابع القوي الرياضي مع وجود العجلة الإضافية في منتصف السيارة من الخلف على الحامل المخصص لها ، مع وجود المصابيح الهالوجينية الرائعة بشكل يعطيها لمسة من الفخامة .


مقصورة جي إم سي تيرين 2017 :

تابلوه السيارة اكثر من ممتاز في الشكل العام حيث يقع في يمين و يسار التابلوه فتحات المكيف

وفي المنتصف شاشة عرض بقياس 7 بوصة يمكنك من خلالها التحكم في العديد من الأشياء داخل السيارة مثل الرد على الهاتف أو التحكم في مشغل الميديا والعديد الخصائص الأخرى.


مساحة السيارة جيدة لتعطي الكثير من الأريحية للركاب في الأمام وفي المقاعد الخلفية والتي تتسع إلى سبعة أفراد أو أكثر مع استخدام الصندوق الخلفي بارتياح مع وجود مسند للذراع وسط المقعد الخلفي كما يوجد ناقل حركة أوتوماتيك بجواره فرامل اليد و اماكن وضع الأكواب .


وفي أقصى اليمين يوجد صندوق او مخزن الأمتعة الصغير مع وجود العديد من أزرار التحكم الخاصة بالمكيف و العديد من الأشياء داخل السيارة ، مع التحكم الكهربائي في المرايا الخلفية والمقاعد الأمامية ليتم كل شئ داخل السيارة بسهولة بالغة .


مميزات وعيوب جي إم سي تيرين 2017 من وجهة نظر المستخدمين:

أ - مميزات جي إم سي تيرين 2017 من وجهة نظر المستخدمين:


ضبط المقعد أوتوماتيكيا .

فتحات مكيف خلفية Ac لتوزيع الهواء على السيارة بالكامل .

فرامل السيارة رائعة خاصة مع وجود الـ ABS و ال EBD .

قوة تحمل السيارة لدرجات الحرارة المختلفة نهاراً .

قوة كبيرة على الطرق المختلفة .

شكل السيارة العام مميز و قوي و يعطي انطباع جيد اثناء القيادة .

اتزان السيارة اكثر من رائع .

المصدات الأمامية قوية جداً و قادرة على تحمل اي صدمات .

التعتيم التلقائي بالمرايات الجانبية و ذلك لتخفيف توهج الأنوار الصادرة من السيارات الأخرى بالخلف .

الحقن الالكتروني المباشر للوقود .

التحكم بوظائف النظام الصوتي كما أن السيارة تمتلك 6 او 8 مكبرات صوت على حسب الفئة .

ب - عيوب جي إم سي تيرين 2017 من وجهة نظر المستخدمين:


أما بالنسبة لعيوب السيارة فلم يتضح بها اي عيوب من وجهة نظر المستخدمين حتى الآن .


وأخيرا، فإذا اذا كنت من هواة الموديلات الأقدم من جي إم سي تيرين فيمكنك تصفح " حراج جي إم سي تيرين " كما يمكن مشاهدة كافة السيارات المعروضة للبيع في حراج السيارات لاختيار الموديل والفئة الأنسب لك والتواصل مباشرة مع البائع بدون وسيط.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع