القائمة الرئيسية

الصفحات

ريو، السيارة السيدان المدمجة من الصانع الكوري المعروف كيا...الان اصبحت

 

ريو، السيارة السيدان المدمجة من الصانع الكوري المعروف كيا، أنتجتها كيا لتجمع فيها كل ما تحتاجه العائلة ورجال الاعمال  بالإضافة  إلى الإستخدام اليومي والعملية التي تؤمنها السيارة لمالكها.


ونجحت كيا في تحديث ريو لِتنافس السيارات السيدان وباقي شركات السيارات المنافسة مثل هيونداي وتويتا  المدمجة المماثلة من حيث الشكل الخارجي والتكنولوجيا العصرية التي تتمتع بها ريو 2019 والتى هي نتيجة لِخبرة واسعة اكتسبتها الشركة من تطلعها للأفضل دائماً.



التصميم الخارجي لِكيا ريو 2019 سيدان


أنيق، عصري، حديث وفاخر يدل على مدى براعة كيا في إنتاجها لأحد أفضل سيارتها وهي أحد سيارات كيا الأكثر مبيعاً على مستوى العالم العربي على وجه الخصوص، حيث حصلت على خطوط تصميم رياضية من فتحة مصد أمامي كبيرة بالإضافة إلى فتحة أخرى تتوسط المصابيح الأمامية تتربع في وسطها علامة كيا الشهيرة، بالإضافة إلى بساطة التصميم على جانبي السيارة وأيضاً اللمسات الأنيقة على خلفيتها حيث لم تحصل على تحديثات كثيرة مما تجعلها متشابه إلى حدٍ كبير مع الموديل السابق.


أما أبعاد كيا ريو 2019 سيدان فهى كالاتي:


الطول: 4.3 متر تقريباً | العرض: 1.7 متر تقريباً | الارتفاع: 1.4 متر تقريباً | قاعدة العجلات: 2.5 متر تقريباً | مساحة التخزين الخلفية: 288 لتر تقريباً.


المقصورة الداخلية لِكيا ريو 2019 سيدان


هادئة، أنيقة وفاخرة، حيث أحتوت على ما يحتاجه السائق العصري داخل سيارته، كما زودتها كيا بنظام عزل يعمل على تقليل كلٍ من الضوضاء الخارجية وصوت المحرك وصوت احتكاك الهواء مع جسم السيارة الخارجي، وقد أبدع فريق التصميم في وضع لمساتهم ذات الخبرة الواسعة داخل ريو 2019 السيدان لِتجعل منها سيارة تجمع ما بين العملية والأناقة في مزيج فريد وبسعرٍ معقول.


مواصفات كيا ريو 2019 سيدان الفنية


أ – مواصفات الفئة الأولى - فئة LX:


المحرك:


تحتوي الفئة الأولى من كيا ريو 2019 سيدان وهى فئة الـ LX بداخلها على محرك ذو 4 اسطوانات على شكل حرف "I" بسعة 1.4 لتر بقوة 100 حصان ليولد عزم دوران يصل إلى 135 نيوتن متر، لينتقل بالسيارة من سرعة الصفر إلى سرعة الـ 100 كيلومتر / الساعة في غضون 12.5 ثانية، وليصل بالسيارة إلى سرعة قصوى تقدر بـ 183 كيلومتر / الساعة


ناقل الحركة:


تم تزويد الفئة الأولى من كيا ريو 2019 سيدان بناقل حركة أوتوماتيكي التحكم ذو 4 سرعات، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأمامية، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة.


استهلاك الوقود:


تستهلك فئة الـ LX الوقود بشكل موفر جدا ، حيث تستهلك السيارة لتراً واحداً لقطع مسافة 17.5 كيلومتر وهذا مايجعل الكثير من الناس يستخدمون هذا النوع من السيارات ، ونظرا للمحرك ذو الـ 4 اسطوانات يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسبا، كما تحتوي سيارة كيا ريو 2019 سيدان على خزان وقود بسعة 43 لتر.

عوامل الأمان في الفئة الأولى LX


نظام ABS: فترمز الثلاثة احرف "ABS" الي "Anti-Lock Breaking System" أو المكابح المانعة للانغلاق، حيث تعمل هذه المكابح على عدم انغلاق الإطارات بشكل كامل أثناء الضغط على المكابح بشكل كامل من قبل السائق، فيقوم النظام بكبح حركة الإطارات ومن ثم يتركها مجددا لتدور بحرية وهكذا ويكون الكبح على هيئة نبضات مما يتيح للسائق مزيدا من التحكم والمناورة أثناء الضغط الكامل على المكابح وايضا توقف السيارة في وقت أقل مسافة أقصر.

مساعد الفرامل BA: وتعد كلمة "BA" اختصاراً لكلمة "Brake Assist" حيث تقوم بوظيفة هي الأكثر أهمية وهي الكبح الطَارئ، حيث تعمل على مساعدة نظام الـ ABS بحيث تزيد قوة الكبح عند الكبح بشكلٍ طارئ مع عدم خروج السيارة عن السيطرة، ويتم تفعيل هذا النظام عندما تَحسب الحساسات مسافة الجسم المقابل للسيارة وسرعة السيارة وقوة ضغط السائق على دواسة الفرامل يتم تفعيل نظام مساعد الكبح الطارئ.

6 وسائد هوائية: اثنين بالأمام واثنين على الجانبين واثنين في اماكن الستائر الجانبية، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام سلمكم الله.

إنذار ضد السرقة: لتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها اذا حاول احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، ايضا يعمل اذا حاول احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

نظام مانع الحركة: إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

مثبتات مقاعد الأطفال: وهي لتثبيت مقاعد الاطفال بنظام ISO Fix وتتميز هذه المقاعد بأنها يتم تثبيتها في السيارة بشكل متين لتكن جزء من السيارة وتضمن ثبات المقعد بشكل كامل لتضمن أعلى مستويات الأمان والسلامة، ايضا تحتوي على دليل مضئ يبين هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، وذلك عن طريق اضاءة ملونة بلونين، تضئ باللون الأحمر عند تثبيتها بشكل خاطئ أو غير كامل، أو تضئ باللون الأخضر عند تثبيتها بالشكل الصحيح.

حساسات الإطارات: حيث من خلال هذه الحساسات يمكن للسيارة تنبيهك إذا كان ضغط الهواء داخل الاطارات جيد او به خلل ما.

نظام VSC: ترمز الثلاث أحرف إلى "Vehicle Stability Control" وهو نظام قريب جدا من نظام TCS أو "Traction Control System" يساعد السيارة على أن تظل على مسارها بعد المناورة، حيث يعمل النظام في أن لا تخرج السيارة عن السيطرة، فبعد أن يتنبه السائق بخطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بشكل سريع وزاوية كبيرة على سرعة عالية وبعد أن الانتهاء من المناورة يبدأ بالعودة مجددا بنفس زاوية العجلات الأمامية ولكن في الاتجاه المعاكس فتخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وتبدأ السيارة في أن تدور حول نفسها وقد تتعرض إلى أن تنقلب أثناء السير على الطريق، إلا أن النظام يبدأ عمله في المرحلة التي تلي المناورة حتى لا يجعل السيارة تدور حول نفسها عن طريق كبح عجلات دون الاخري حتي تنتظم السيارة من جديد على الطريق وتظل قيد التحكم.

كماليات فئة الـ LX


قفل مركزي للأبواب: حيث من خلال هذه الإمكانية يمكنك غلق جميع الابواب او فتحها عن طريق غلق باب السائق فقط، كما يتم غلق الابواب بشكل واتوماتيكاً عند بدء تحرك السيارة لمزيد من الأمان.

مقاعد من القماش: يفضلها نسبة لا بأس بها من السائقين نظرا لأن قوامها ليس كقوام الجلد من حيث المرونة، أيضا للمقاعد القماش مميزات عديدة أهمها أن درجة حرارتها لا ترتفع كما ترتفع درجة حرارة الجلد، أيضا إذا حدث ضرر لهذه المقاعد سيكون تصليحها أرخص من الجلد ولكن ليس بكثير.

عرض المعلومات المتعددة: ومن خلال شاشة عرض المعلومات المتعددة التي توجد في لوحة العدادات يمكن للسائق التعرف على كمية الوقود الموجودة داخل السيارة ومعدل استهلاك الوقود الحالي بالإضافة إلى إظهار درجة الحرارة.

عجلة قيادة كهربائية: ويتميز هذا النوع من عجلات القيادة بأنه سهل وسلس عند استخدامه مما يوفر تحكم كامل بدون مجهود كما أنه عجلة القيادة تكون خفيفة التحكم قبل وضع التشغيل لأنها تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يحتاج إلى أن تكون السيارة  قيد  التشغيل.

يمكن تعديل ارتفاع ومسافة المقود من السائق: لكل سائق مسافة مفضلة بينه وبين مقود السيارة ولذلك تم تزويد السيارة بإمكانية ضبط ارتفاع المقود والمسافة بينه وبين السائق مع إمكانية ضبط المقعد كذلك.

إمكانية حساب الأميال المتبقية: ومن خلال هذا النظام يمكن للسائق معرفة الأميال المتبقية بالاعتماد على كمية الوقود الموجودة داخل خزان الوقود بالسيارة، وما هي كمية الوقود المستهلك في الوقت الحالي بناءً على عدد من العوامل المتعددة.

مرايات جانبية كهربائية: وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهباً واياباً لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

النوافذ كهربائية التحكم: حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مزيل ضباب زجاج النافذة الخلفية مع ممسحة خلفية: والاستخدام الأمثل هو في الدول ذات البرد القارس والتي سرعان ما يتكون الضباب على الزجاج الخلفي والذي يصعب الوصول إليه من قبل السائق ولكن يؤثر بشكل خطير على مستوى الرؤية من مرآة الصالون، ويتم استخدام هذه الخاصية لتزيل الضباب المتكون على الزجاج لرؤية أكثر وضوحا.

الجنوط من الصلب مقاس 14 بوصة: تم صنع الإطارات المعدنية لهذه السيارة من الصلب، حيث يمتاز بالمتانة والعمر الافتراضي الطويل إلا أن البعض لا يفضله حيث أنه أثقل من الإطارات المعدنية ذات الخليط المعدني.

منفذ شاحن 12 فولت: يتوفر هذا المنفذ في التابلوه ويمكنك من خلاله شحن الهواتف سلكيا للهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي.

إمكانية التحكم بمستوى الصوت من خلال عجلة القيادة: قد يكون مستوى صوت الراديو، الـ MP3، أو حتى صوت مكالمة هاتفية، وتزيد هذه الإمكانية تركيز السائق أثناء القيادة من دون الالتفات بعيدا عن الطريق لضبطه من الكونسل مثلا.

منفذ AUX: حيث يمكنك من خلال هذا المخرج توصيل الهواتف ومشغلات الملفات الصوتية التي ليس بها بلوتوث بالسيارة والاستماع للملفات الصوتية بجودة عالية.

USB: تحتوي السيارة على مدخل USB حيث يمكنك من خلاله توصيل الهاتف الخلوي لإعادة شحنه.

مشغل أسطوانات: حيث يمكنك من خلال هذه الميزة الاستماع لملفات الصوت المختلفة والمخزنة على الاسطوانات المدمجة.

راديو: تم تزويد السيارة بمستقبل موجات الراديو المحلية، حتى يتسنى للسائق الاستماع إلى البرامج الهامة والمتعلقة بحالة المرور والطقس وغيرها لقيادة أكثر أمانا على الطرق الجديدة بالنسبة له.

مفتاح ذكي: حيث يمكنك فتح السيارة بمجرد الاقتراب منها، وايضا يمكنك تشغيلها بمجرد دخولك السيارة بهذا المفتاح.

مكبرات صوت: تحتوي السيارة على 4 مكبرات صوت موزعة بشكل دقيق داخل السيارة تعمل على ايصال الصوت بنقاء وتوزيع متوازن.

ب – مواصفات الفئة الثانية – فئة LX 1:


تتفق هذه الفئة في مواصفاتها وعوامل الأمان الخاصة بها مع كل ما ذكر في الفئة السابقة إلا أنها تزيد عنها في الكماليات من حيث توافر:


منافذ الطاقة: وهي مداخل في السيارة لإخراج الطاقة اللازمة لشحن الأجهزة الإلكترونية كالهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وما شابه، ويتم شحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة من خلال وصلة مخصصة لهذه المنافذ.

عجلة القيادة من الجلد: تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة مع ملمس مميز ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

الإطارات المعدنية: مصنوعة من خليط معدني ويتميز الخليط بأنه يجمع بين خفة الوزن والصلابة، كما يصل مقاس هذه الإطارات إلى 15 بوصة.

مصابيح أمامية من الزينون: يتميز هذا النوع من المصابيح الأمامية بأنه يضيء الطريق أمام السائق بأربعة أضعاف قوة المصابيح الهالوجين، كما تصل إضاءة الزينون الي ابعد من الهالوجين بضعفي المسافة تقريبا.

بلوتوث: والذي من خلاله يمكنك توصيل الهاتف المحمول لديك بالسيارة وتشغيل ملفات الصوت المختلفة من خلال هاتفك لاسلكيا.

ذات صلة: تقييم كيا ريو سيدان موديل 2018


ج - مواصفات الفئة الثالثة – فئة الـ EX:


تتفق هذه الفئة في المواصفات الأساسية وعوامل الأمان والكماليات مع الفئتين لاسابقتين وتزيد عليهما من حيث توافر مزيد من الكماليات التي تتمثل في:


عجلة قيادة ومقاعد من الجلد: حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

فتحة سقف: يتم التحكم بها كهربائيا.

مكيف أوتوماتيكي: يعمل اوتوماتيكيا عند ارتفاع درجة الحرارة عن المعتاد مما يجعل الهواء باردا بدون الالتفات بعيدا عن الطريق.

زر تشغيل وتعطيل المحرك: حيث بمجرد الدخول إلى السيارة بالمفتاح الذكي تبدأ دارات السيارة الكهربائية بالعمل وتوصيل الكهرباء إلى جميع أنحاء السيارة، ولتشغيل المحرك يجب الضغط على زر انطلاق المحرك، وتعود ميزة هذا الزر إلى مزيد من الأمان داخل السيارة حيث لا يمكن تشغيلها بدون مفتاحها الذكي.

عجلة قيادة متعددة المهام: يمكن من خلالها التحكم بعديد من الخيارات مثل مستوى الصوت داخل السيارة وزر مثبت السرعة والمزيد من الامكانيات الاخرى كالرد على الهاتف وغيرها.

كاميرا خلفية: حيث تظهر لك مزيد من الرؤية المباشرة لما يقع خلف السيارة مباشرة وعرض الصورة على الشاشة الموجودة داخل السيارة لسهولة أكثر أثناء اصطفاف السيارة.

حساسات اصطفاف: وظيفتها مزيد من السهولة أثناء اصطفاف السيارة، عن طريق إصدار أصوات تنبيهية متقطعة ومتفاوتة حسب المسافة بين السيارة والأجسام خلف السيارة.

فئات واسعار كيا ريو 2019 سيدان داخل المملكة


تأتي كيا ريو 2019 إلى الأسواق السعودية في ثلاث فئات حيث يمكن تقديم طلب التمويل للشراء عبر هذا الرابط اما عن سعر كيا ريو  السيدان 2019 بالمملكة فيبدأ من 46,900 ريال سعودي غير شاملة الضرائب.


مميزات كيا ريو 2019 سيدان من وجهة نظر المستخدمين


موفرة في استهلاك الوقود

نظام تعليق ناعم وسلس

مقصورة مريحة وهادئة

نظام توجيه دقيق

عيوب كيا ريو 2019 سيدان


لم تظهر اي عيوب حتى الآن لكيا ريو 2019 سيدان، فكونوا على إطلاع من خلال الإشتراك بالنشرة البريدية أدناه و إن كنت من أحد أصحاب كيا ريو 20


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع