القائمة الرئيسية

الصفحات

رخصة القيادة في سويسرا- وكيفية الحصول عليها

 

اغلبنا يعلم ان مستوى المعيشة في سويسرا مرتفع جدا بشكل مادي. وهي اشبه كذلك بالحصول على رخصة قيادة في سويسرا

فمن اجل الحصول على رخصة قيادة في هذه الولاية يجب عليك دفع رسوم الرخصة مايقارب 4000 فرنك وسطيا .وهذا يجعلها غالبا الرخصة الاكثر غلاء في العالم . سنعرض عليكم في هذا المقال ماهي الطرق للحصول على رخصة القيادة في سويسرا وايضا ماهي اهم القوانين للقيادة في سويسرا .

- رخصة القيادة في سويسرا.


فالطريق الذي يؤدي الى الحصول  على رخصة القيادة داخل سويسرا صعب بعض الشئ . وقبل ان يبدا المتدرب بشئ. يجب عليه القيام ببعض الفحوصات واكمال الاجرائات كاملة.

قبل كل شئ يجب على من يريد الحصول على رخصة القيادة السويسرية اجراء اختبار النظر لدى مختصيين واخذ تقرير بسلامة النظر لديه. للتاكد من سلامة نظره من اجل الحصول على الرخصة وايضا يجب عليه . أيضاً أن يتابع دورةً في الإسعافات الأولية. ويجري هذا التدريب بدقة .

وايضا يجب على المتدرب ان يتابع دروس توعية لتعليم القيادة وهذا يتم بتسجيله باحد مدارس القيادة ضمن المدينة التي يعيش بها .والغرض من هذه الدروس هي تعليم المتدرب وغر روح المسؤولية به بما يتعلق باجراء السلامة واحترام البيئة والاخرين  حينما يصبح سائق جيد.

 

ووقت ماتصبح هذه الرخصة بيد الطالب وبعد ذلك يمكنه الانتقال الى مرحلة الاختبار العملي. وبامكان الرخصة ان تتيح له. مدة اقصاها عامين .للطالب الذي يبلغ عمره من 18 ومافوق.يمكنه قيادة السيارة اذا لا يمكلك رخصة قيادة في سويسرا لكن بشرط ان يكون بحوزته شخص. يبلغ من العمر 23 عام ولديه رخصة قيادة . وعادا يتدرب الطالب على القيادة مع احد اقاربه او اصدقائه او في مدرسة تعليم قيادة ضمن المدينة الذي يقطن بها .

- هل يمكنني شراء سيارة في سويسرا ؟

بعض الاوقات يريد السياح او الزائرين او المقيمين في سويسرا شراء سيارة خاصة للتنقل بها بين المدن او ضمن الولاية التي يقطنون بها. حسنا في هذه الحالة يمكنك شراء سيارة مستعملة وليست جديدة باسعار رمزية بعض الشئ. ولحظة شرائك للسيارة ستصبح مسؤول عنها ويتطلب منك تسجيلها في المواصلات . ودفع التامين للسيارة

- نصائح السلامة أثناء القيادة في سويسرا  ؟

يجب عدم تجاوز السرعة المسموح بها،  لأن ذلك مخالف للقانون ويؤدي إلى دفع غرامة مالية، وقد يتسبب في وقوع الحوادث.

لا تقود السيارة في حالة الشعور بالإعياء، لأن ذلك يزيد احتمال التعرض إلى الحوادث.

يجب غلى قائد السيارة والركاب ارتداء حزام الأمان بشكل محكم وسليم.

القانون االسويسري صارم بشأن تناول الكحوليات أو المخدارت أثناء القيادة، ويحق للشرطة إيقاف أي سيارة في أي وقت .وإجراء اختبار التنفس إلى قائدها.

يجب ترك مسافة بين سيارتك والسيارة التي أمامك، وخاصة أثناء القيادة الليلية.

يفضل استخدام أضواء السيارة العالية،  لأن ذلك يساعد الآخرين على رؤية سيارتك خاصة أثناء الأجواء الملبدة بالغيوم.

في حالة القيام برحلة طويلة، يجب أخذ قسط من الراحة قبلها، ويفضل التوقف في استراحات الطريق عدة مرات من أجل الراحة واستعادة النشاط واستكمال الرحلة بشكل آمن.

نصائح سلامة المشاة في سويسرا؟

يراعى السير في أكثر الأماكن أمانا، خاصة عند عبور الطريق، مع العلم أن إشارات المرور أو أماكن عبور المشاة هي أماكن أمانة لعبور الطريق.

من الأفضل عبور الطريق في مجموعة أو برفقة الأصدقاء، حيث أن المجموعة يمكن رؤيتها بوضوح عن الفرد الواحد.

يجب الأخذ في الإعتبار أنك ترى الحركة المرورية في استراليا قادمة من ناحية اليمين عكس ما اعتدنا عليه في الدول العربية.

يجب التوقف والنظر جهة اليمين واليسار وسماع أصوات السيارات القادمة، والتأكد من خلو الشارع من السيارات قبل عبور الطريق.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع