القائمة الرئيسية

الصفحات

 

القيادة في استراليا

أستراليا بلد رائع مميز على نطاق واسع بحفاظه على مخلوقات الحياة البرية. إذا كنت تقود سيارتك في استراليا ، فسوف تندهش من كيفية العثور على الجمال والكنغر عبر الطريق. 

يتبع نظام القيادة في الطرق الأسترالية النظام الانجليزي فيكون السائق في المقعد الأيمن و ليس الأيسر كما هو متبع في البلاد العربية , ويستخدم الاستراليون النظام المتري للطرقات .

في حالة انك تود امتلاك سيارة خاصة بك فيجب عليك قبل التفكير في القيادة الحصول على رخصة قيادة 

- شروط الحصول على رخصة قيادة في استراليا

يختلف الحد الأدنى لسن القيادة بين للسائقين بين الولايات والاقاليم , حيث يتراوح السن المسموح به بين 15 عاماً و 9 أشهر على 18 عاماً وذلك حسب الدولة والاقليم .

تتميز استراليا بأنها تبقي الأشخاص الحاصلين على رخصة قيادة خاضعين لقيود خلال فترة الاختبار , وتتراوح تلك المدة بين عامين إلى 4 أعوام وذلك حسب الإقليم و الولاية المقيم بها  .

 - الخطوات المطلوبة للحصول على رخصة قيادة في استراليا

ان يكون قد بلغ السن المسموح لاستخراج رخصة قيادة 

القيام بفحص النظر

القيام بفحص نظري 

في حال النجاح واجتياز فحص النظر والفحص النظري يحصل المتقدم على بطاقة صفراء تدعى Learner Permit. الحصول على هذه الرخصة الصفراء تسمح لك بإمضاء بعض الوقت على الطرقات ولكن يجب عليك القيادة تحت إشراف مدرب قيادة أو شخص يحمل رخصة كاملة . 

وللحصول على الرخصة الكاملة يجب على المتدرب الذي يقل عمره عن ال25 عاماً التدرب على القيادة لمدة تتراوح ما بين 50 إلى 120 ساعة تحت اشراف مدرب مختص او شخص يحمل الرخصة الكاملة , وتختلف مدة ساعات التدرب حسب الولاية و المقاطعة الذي يقيم فيها المتقدم , بعد الحصول على عدد الساعات اللازم يتقدم السائق بطلب للحصول على الرخصة الكاملة . أما في حال كنت لا تستطيع امتلاك سيارة خاصة بك يمكنك استخدام وسائل النقل العامة وسنقوم بشرح بعض من التفاصيل بخصوص وسائل النقل في استراليا .


- وسائل النقل في استراليا

تتميز استراليا ومدنها بوسائل نقل من المستوى العالي . والعديد من الخيارات المميزة و غير المعتادة في البدان الأخرى , سواءً كنت ترغب بالتجول أو التنقل أو السفر فمن المهم لك معرفة طبيعة عمل وسائل النقل في استراليا , حيث تحوي استراليا وسائل نقل كالقطارات و الدراجات والحافلات وسيارات الأجرة إلى الطائرات و الدراجات 


 - الدراجات في استراليا

إن اختيار التنقل بواسطة الدراجات هو اختيار رائعٌ وخصوصاً للطلاب , فهي بسيطة ومتوسطة السرعة ولا تحتاج وقوداً وما إلى ذلك . فهي بديل اقتصادي , وفي استراليا يمكنك امتلاك دراجة خاصة بك مع اتباع شروط الطريق وارتداء خوذة ووجود أضواءٍ أمامية وقفل لحمايتها من السرقة . كما ويمكنك أيضاً استئجار دراجة لمدة معينة حيث توفر استراليا إمكانية مشاركة الدراجات .


- الحافلات في استراليا 

الحافلات هي أكثر وسائل النقل استخداماً في استراليا وخصوصاً للطلاب , حيث أنها اقتصادية وتملك بعض الرفاهية وذلك حسب درجة الحافلة التي تود ركوبها , حيث يوجد حافلات حديثة تمتلك wifi و نقاط شحن USB

أيضاً يمكن اختيار الحافلة للسفر وذلك اعتماداً على وجهتك التي تريد الذهاب إليها , حيث أنها اقتصادية أكثر ومريحة ,


- السكك الحديدية في استراليا

يغطي نظام مترو الانفاق في استراليا كل جزء من أجزاء البلاد , وهي من أسهل المواصلات في استراليا . 


- سيارات الأجرة في استراليا 

بالطبع تبقى سيارة الأجرة الوسيلة الأكثر شيوعاً و سهولة في حال كنت تريد الذهاب إلى وجهتك مباشرة أم كنت تريد القيام برحلة سفر مريحة , ولكنها باهظة الثمن .


* اما في حال اردت استئجار سيارة خاصة بك فيجب ان تمتلك رخصة سياقة محلية و صالحة و ليست منتهية المدة و أيضاً رخصة قيادة دولية تستخرج من بلد السائح , توجد بعض الشركات التي ترفض تأجير السيارات لمن هم أدنى من 21 عاماً و بعض الشركات الأخرى تقوم بتأجير الأشخاص الذين يبلغون اقل من 21 عاماً و لكن بأجورٍ مضاعفة .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع