القائمة الرئيسية

الصفحات

قوانين المرور في استراليا

 

قوانين المرور في استراليا

- اذا كنت تود الذهاب الى استراليا والقيام باستئجار سيارة أو شراء سيارة خاصة بك فيجب عليك معرفة قواعد المرور الخاصة من اجل القيادة بسلام وأمان وتفادياً للوقوع في المخالفات والمشاكل .

1 .  الإبقاء على اليسار – لان عجلة القيادة في أستراليا تقع على الطرف الأيمن من المركبة . و لحمايتك أثناء القيادة في استراليا ، لا تنسى أن تبقى على الطرف الايسر  – وخاصة على الطرق النائية و العاصفة . هناك نصائح محددة لاستخدام الطريق وقوانين لكل دولة و إقليم .

2 . استخدام الرخصة الأجنبية – يمكنك استخدام رخصتك الأجنبية في أستراليا لمدة 3 أشهر. ولكن يجب عليك التأكد من أن الرخصة الخاصة بك باللغة الإنجليزية ، و في حال لم تكن ، فيجب عليك الحصول على تصريح قيادة دولية من بلدك . اما إذا كان الترخيص الخاص بك لا يحوي صورتك ، فيجب عليك ان تحمل معك وثيقة تحقيق رسمية ك جواز السفر . الرخصة الأجنبية الخاصة بك سوف تساعدك أيضا في اثبات كونك قادرعلى قيادة المركبة ام لا .

3 . قوانين صارمة لانقاص امتيازات تعليم قيادة السيارات – يوجد في استراليا قوانين شديدة للحد من  القيادة السريعة أو القيادة تحت تأثير الكحول والمخدرات. لتقليل الحوادث و ضمان سلامة الجميع . فإذا كنت ترتكب تلك الممنوعات ، سوف تتلقى عقوبة . وسوف يصل المجموع المتراكم من اثني عشر أو أكثر من نقاط النقص لمدة ثلاث سنوات و ذلك يعني تعليق رخصة السياقة الخاصة بك . لذلك يجب عليك احترام قواعد المرور و عدم انتهاكها . 

 - ماهي متطلبان القيادة لتجنب مخالفات المرور

4 . متطلبات صارمة ؛ حزام الأمان –  ضمان السلامة و الأمان و خاصة للأطفال . ينبغي على السائقين والركاب الذين يسافرون دوما استخدام حزام الامان . سيتم فرض مخالفة على الفور إذا تم ضبطك  لا ترتدي حزام الامان . أحزمة الأمان هي شرط صارم في أستراليا عند القيام بشراء السيارات.

5 . يحظر استخدام الهاتف النقال أو خلية استخدام تكنولوجيا المعلومات في جميع الولايات الأسترالية لاستخدام الهاتف النقال أو الهاتف المحمول أثناء القيادة . وتشمل هذه الرسائل النصية ، والتحدث ، ولعب الألعاب أو التقاط الصور في اثناء القيادة .

6 . القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات – هناك اختبار عشوائي الكحول و المخدرات اختبار تجريه الشرطة الاسترالية المعروفة , فهو يعتبر جريمة جنائية إذا كنت بدأت القيادة تحت تأثيرات المخدرات والكحول. سيتم فرض مخالفات  او يتم تعليق حقك في القيادة لفترة .

7 . الإبلاغ عن أي حادث سيارات قد رأيته إلى الشرطة على الفور من خلال الاتصال برقم الطوارئ الأسترالي , الالتزامات في حال وقوع حادث . فإن وكالة النقل الأسترالية أيضا تقوم بمراجعة سجلات القيادة الخاصة بك و معرفة ما إذا كنت سائق متهور بطبيعتك أم لا ، قد لا تكون قادراً على القيام بشراء السيارات إذا كان لديك تاريخ مع تعاطي المخدرات وخاصة التي تؤدي إلى مشاركتك في حوادث السيارات .

8 . الإنفاذ الصارم لحدود السرعة – استراليا صارمة جدا مع حدود السرعة . هناك كاميرات خفية، و ثابتة ،و دليل الجوي و كاميرات السرعة المستخدمة من قبل حراس الطريق لتحديد السائقين الذين تجاوزوا السرعة.

9 . قطع الاشارة الحمراء ممنوع بشكل تام اذا ما كان بمقدرتك الوقوف 

- ماهي مخالفات المرور في استراليا

في كل من ولايتي فكتوري و نيو ساوث ويلز يوجد غرامة على قطع الاشارة الحمراء قدرها 397$ و 3 نقاط اما في فكتوري فالغرامة 282$ و خصم 3 نقاط أيضا.

10 . عندما ترى علامة STOP يجب عليك التوقف حالاً عندها ,  و اذا لم تفعل ذلك ستحصل على غرامة .

غرامة عدم الوقوف عند هذه الإشارة في ولاية فكتوري هي 282$ و 3 نقاط و في نيو ساوث ويلز غرامة 298$ و 3 نقاط.


11 . القيادة برفقة حيوان على حجرك هو أمر محظور 

في ولاية  نيو ساوث ويلز قد تنال غرامة  397$ بالإضافة الى 3 نقاط و 211$ في حين ولاية فكتوريا تعاقب على هذه الغرامة بغرامة قدرها 211$ فقط.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع